حل مشكلة الكتابة باللغة العربية في هواتف أندرويد التي لا تدعم اللغة العربية

 

أحيانا تشتري هاتف من خارج مصر وتفاجأ عند بدء استخدامك للهاتف أنه لا يدعم اللغة العربية وتصبح المشكلة الكبرى هي كيفية الكتابة باللغة العربية ، تظهر هذه المشكلة في نظام أندرويد في كل الإصدارات التي سبقت أيس كريم ساندوتش مثل الجينجر بريد أو الفرويو لأن هذه الأنظمة لا تدعم اللغة العربية كلغة أساسية في النظام.

وحلا لهذه المشكلة فإننا نلجأ إلى إضافة لوحة مفاتيح إضافية في نظام الهاتف تدعم الكتابة باللغة العربية، وكنا قد طرحنا من قبل كيفية إضافة لوحة مفاتيح جو Go Keyboard كلوحة بديلة للكيبورد الأساسي والتي تتميز بأنها تدعم لغات كثيرة جدا عبر العالم ، ومن اللغات التي تدعمها هي اللغة العربية، ولكن اللغة العربية ليست لغة أساسية في البرنامج ، ويتوجب عليك إضافتها عليه بشكل مستقل.

وفي هذا الموضوع سوف نشرح وبمنتهى السهولة كيفية إضافة اللغة العربية على لوحة مفاتيح جو بهذه الإضافة البسيطة Arabic for GO Keyboard .

جدير بالذكر أن هذه الطريقة تعتبر بمثابة حلا اضطرارياً في حالة عدم التمكن من الكتابة باللغة العربية في الهواتف التي لا تدعم اللغة العربية وتعمل بنظام تشغيل أقل من اندرويد 4.0 لأنه يعيبها أن الحروف دائما تظهر في صورة متقطعة ولكن يمكنك التعامل معها في حال الضرورة ، أما في حالة أن الهاتف يدعم اللغة العربية أصلا فإنها ستكون إضافة للوحة مفاتيح جو Go Keyboard لتعمل باللغة العربية.

 

ملحوظة مهمة جدا : هذه الإضافة لا تعمل إلا في حالة وجود برنامج Go Keyboard على هاتفك.

  • سنقوم بتحميل الإضافة من هذا الرابط [هناك كود باركود للتحميل المباشر على هاتفك في آخر الموضوع] ، ونقوم بتثبيته ، وبعد التثبيت نقوم بتفعيل/ اضافة اللغة العربية ضمن اللغات التي تعمل على اللوحة الأساسية كما يلي :
1- GO Keyboard settings
2- Input settings
3- Input language settings
4- العربية

  • وبعد اتمام عملية الاضافة للغة سيمكنك الإنتقال بين اللغات المتاحة بسهولة عن طريق الضغط مطولا على شريط اللغة في منتصف الشاشة لتظهر اللغات المتاحة للكتابة للتبديل بينها .

لتحميل البرنامج :

من جوجل بلاي من هنا.

يمكنك تحميل البرنامج بقراءة هذا الباركود من هاتفك باستخدام أي برنامج قراءة الباركود :

 

إذا واجهتكم أي مشاكل أو لديك أي استفسار يمكنكم الاتصال بنا ، أو ترك استفساراتكم على صفحتنا في الفيس بوك .. نتمنى أن نكون وفقنا في تقديم البرنامج فلا تنسونا من صالح دعائكم.

إترك تعليق

للأعلى